مساحة إعلانية 728×90

كيفيه شراء سمك جديد و أضافه للحوض بدون أنتقال الأمراض


من أجل الحفاظ على الأسماك التي لديك .. عندما تقوم بشراء أسماك جديدة و أضافتها الى الحوض .. لابد من أتباع الأتي .. حتى لا يحدث أي ضرر يؤدي الى موت الأسماك لديك ..

أولا: عند شراء الأسماك لابد من رؤية الحوض بأكمله و أذا كان هناك أصابات كثيرة في الأسماك التي عند البائع .. فلا تقوم بالشراء من ذلك الحوض ..

و لكن أذا كان الأسماك التي في الحوض سليمة .. لابد من رؤية جميع الأسماك و أختيار أفضلها من حيث النئاط و لون السمكه و شكلها الخارجي ..

ثانيا: عند شرائك للأسماك .. لابد و أن يكون لديك حوض أحتياطي متوسط الحجم أو صغير .. و يتم وضع ماء الحوض الرئيسي بداخل الحوض الأحتياطي .. ثم يتم وضع الكيس الذي به السمك الجديد في الحوض الأحتياطي .. و فتح الكيس .. و بعد ربع ساعة .. يتم وضع الأسماك الجديده في الحوض الأحتياطي .. و لكن بدون الماء الموجود داخل الكيس .

ثالثا: في خلال يومين يتم متابعه الأسماك التي في الحوض الأحتياطي .. و ملاحظه أذا كان هناك أمراض ظهرت أم لا .. و أذا كان هناك مرض يتم العلاج فورا .. و يفضل وضع الحوض الأحتياطي بجانب الحوض الرئيسي .. حتر تكون الحراره ثابته ..
رابعا و أخيرا : يتم وضع السمك الجديد من الحوض الأحتياطي الى الحوض الرئيسي .. و بذلك تكون مطمئن أنه لا يوجد أمراض سوف تنتقل من السمك الجديد الى القديم ..

يتم التشغيل بواسطة Blogger.