القائمة الرئيسية

الصفحات

اغرب اشكال مناقير الطيور في العالم بالصور

يمتلئ عالم الحيوانات بالانواع الفريدة من نوعها من حيث الشكل ، ومن ضمن الكائنات البرية الطيور ، وتختلفالطيور فيما بينها من حيث الشكل واللون والحجم وايضا من حيث شكل المنقار ، ويوجد العديد من انواع الطيور التي تمتلك مناقير غريبة الشكل الى حد كبير ، واليوم نستعرض معكم مجموعة من اغرب مناقير الطيور الموجودة في العالم .

1 - طائر وحيد القرن :

يطلق ايضا على هذا الطائر اسم طائر البوقير ذو الخوذة وسبب تسمية هذا الطائر بأسم وحيد القرن هو انه يمتلك في اعلى منقاره الكبير نتوء كبير اصفر اللون يشبه القرن الذي يمتلكه حيوان وحيد القرن الضخم الذي يعيش على الارض ، مما يعطي هذا الطائر مظهر فريد وغريب الشكل في عالم الطيور ، ويستخدم طائر البوقير منقاره القوي للوصول الى الفاكهة في فروع الشجر الدقيقة ، كما يستخدمه في اصدار اصوات عالية جدا للتواصل بين طيور البوقير الاخرى .
اغرب اشكال مناقير الطيور في العالم بالصور2- طائر القرزبيل الاحمر :
اغرب اشكال مناقير الطيور في العالم بالصورطائر القرزبيل الاحمر عندما تنظر اليه تعتقد ان منقاره به بعض التشوهات نظرا لعدم تساوي طرفي المنقار مع بعضهما البعض ، ولكن سبحان الله فهذا التكوين لمنقار طائر القرزبيل الاحمر هو الامثل للحصول على غذائه الاساسي وهي البذور الموجودة في اشجار الصنوبر .

اغرب اشكال مناقير الطيور في العالم بالصور3- طائر القشاط :
اغرب اشكال مناقير الطيور في العالم بالصوريعتبر طائر القشاط من الطيور البحرية ويمتلك هذا الطائر نوع فريد من المناقير تختلف عن باقي انواع مناقير الطيور الساحلية وبين جميع الطيور في امريكا الشمالية ، وهذا المنقار العجيب بدايته عريضة ثم ينتهي بجزء رفيع للغاية ، كما ان الجزء العلوي من المنقار اقصر في الطول من الجزء السفلي ، وهذه المميزات تجلعه مثاليا لاصطياد غذائه عن طريق هذا المنقار العجيب ، حيث يقوم طائر القشاط بادخال الجزء السفلي من المنقار في الماء لالتقاط السمك وعند استقرار السمك على الجزء السفلي يغلق عليه الجزء العلوي ليحكم الاغلاق على السمكة لعدم هروبها .
اغرب اشكال مناقير الطيور في العالم بالصور4- الطائر ابو ملعقة :
اغرب اشكال مناقير الطيور في العالم بالصوريمتلك هذا الطائر الوردي اللون احد اغرب المناقير في عالم الطيور ، فمنقار الطائر ابو ملعقة كما يبدو من اسمه طويل وينتهي بجزء مدبب يشبه الملعقة ، ويتغذى هذا الطائر الوردي على الاسماك الصغيرة والقشريات والحشرات المائية في المياه العذبة والمياه الساحلية الضحلة .
اغرب اشكال مناقير الطيور في العالم بالصور5- طائر الكروان طويل المنقار :
اغرب اشكال مناقير الطيور في العالم بالصورهذا الطائر هو احد الطيور التي تعيش في امريكا الشمالية ويقضي موسم الشتاء على الساحل وفي المراعي ، وكما يبدو من اسمه فان هذا الطائر يمتلك منقار طويل للغاية يمكنه من اصطياد الجمبري والسرطانات التي تعيش في الجحور العميقة في السهول الطينية كما يستخدمه ايضا في التقاط ديدان الارض من المراعي ، ومنقار طائر الكروان هو اطول انواع مناقير الطيور التي تشبه طائر الكروان في تلك المنطقة ، كما ان اناث هذا الطائر تمتلك مناقير اطول من الذكور .
اغرب اشكال مناقير الطيور في العالم بالصور6- طائر الطنان :
اغرب اشكال مناقير الطيور في العالم بالصوريوجد احد انواع طائر الطنان يطلق عليه طائر الطنان ذو المنقار السيف ، وهو يبدو من اسمه يمتلك منقار طويل للغاية ورفيع مثل شكل السيف ، والغريب في هذا النوع من المناقير ان طول المنقار اطول من طول جسم الطائر كله وهذه الحالة فريدة من نوعها في العالم كله فلا يوجد طائر اخر منقاره اطول من جسمه مثل هذا الطائر الطنان .
اغرب اشكال مناقير الطيور في العالم بالصور7- طائر الطوقان :
اغرب اشكال مناقير الطيور في العالم بالصوريمتلك طائر الطوقان منقار ملون جميل كبير الحجم بحيث يمثل المنقار حوالي 30 - 50 في المائة من كامل مساحة الجسم ، ويساعد المنقار في الوصول الى الاشياء البعيدة كما انه مفيد في تقشير الفاكهة واخافة الطيور الاخرى بسبب حجمه الكبير ، ويتكون منقار طائر الطوقان من مادة الكيراتين ولذلك فهو ليس ثقيلا ولكن هذا المنقار يساعد في تنظيم درجة حرارة جسم الطائر .
اغرب اشكال مناقير الطيور في العالم بالصور8- طائر البجع الابيض :
اغرب اشكال مناقير الطيور في العالم بالصوريتميز منقار طائر البجع الابيض الامريكي بميزة رائعة وهي استخدامه كمكان تخزين ، حيث يتكون الجزء السفلي من المنقار من الجلد ولذلك يستخدمه البجع في اصطياد الاسماك وتصفية المياه منها قبل تناول طعامه .
اغرب اشكال مناقير الطيور في العالم بالصور9- طائر الفلامنجو :
اغرب اشكال مناقير الطيور في العالم بالصورالعجيب في ذلك المنقار انه مصمم لاستخدامه بطريقة عكسية اى من اسفل الى اعلى كما يبدو في الصورة التالية حيث يبدو الانحناء في المنقار في الجزء العلوي منه وهذا مناسب تماما عندما يخفض طائر الفلامنجو رأسه لتناول الطعام .
اغرب اشكال مناقير الطيور في العالم بالصور10- طائر الكيوي :
اغرب اشكال مناقير الطيور في العالم بالصورطائر الكيوي هو الطائر الوحيد في العالم الذي يحتوي منقاره على فتحة الانف الخاصة به ، فكل الطيور فتحة الانف دائما ما تكون في الوجه ماعدا طائر الكيوي ، وهذا التكوين يعطي طائر الكيوي ميزة كبيرة وهي حاسة شم قوية تمكنه من تحديد اماكن الطعام .
اغرب اشكال مناقير الطيور في العالم بالصور11 - طائر البفن الاطلسي :
اغرب اشكال مناقير الطيور في العالم بالصورالخطوط الحمراء والسوداء البراقة على منقار هذا الطائر هي مصدر الالقاب التي حصل عليها مثل مهرج البحر و ببغاء البحر ، ويتميز طائر البفن بمكانية صيد اكثر من 10 اسماك في المرة الواحدة باستخدام ذلك المنقار .
اغرب اشكال مناقير الطيور في العالم بالصور12- طائر حذاء النيل الابيض :
اغرب اشكال مناقير الطيور في العالم بالصورمثل الطائر ابو ملعقة فان هذا الطائر اسمه مشتق من شكله وذلك بسبب المنقار الضخم الذي يشبه حذاء كبير ، ومنقار هذا الطائر ذو حواف حادة تساعده في قتل فرائسه .
اغرب اشكال مناقير الطيور في العالم بالصور
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع