مساحة إعلانية 728×90

اذا اردت شراء كناري وتربيته لاول مرة



ـ الكنارى لا يربى فى الشرفات أو البلكونات ـ يربى فقط داخل المنزل فيجب أن تكون له حقوق داخل المنزل مثله مثل أي فرد فى العائلة .


ـ لا تشترى الكنارى إلا من مصدر موثوق منه لأن تحديد الطائر الجيد من الطائر الغير جيد يحتاج إلى خبير فى الكناريا لأنه ليس من السهل إطلاقا التمييز بين الذكر والأنثى .


ـ الكناريا طائر حساس للغاية فهو لا يحب الإزعاج فيجب توفير مكان هادئ فى المنزل لتربية الكنارى على أن يكون هذا المكان مرتفعاً عن الأرض بمقدار مناسب بحيث لا يكون عرضة للهو الأطفال أو هجمات الحيوانات المنزلية الأخرى التى قد تتواجد بالمكان .


ـ الكناري على غير الطيور الأخرى فهو يستغرق فى نوم عميق ويجب أن تستمر ساعات نومه إلى 8 ساعات حتى يشعر بكفايته من النوم لذلك يجب الحرص على وضع قفص الكنارى فى مكان به إضاءة خافتة وغير مزعجة ليلاً


ـ الكناريا تحتاج إلى صبر طويل فى تربيتها ـ وكلما صبر المربى كلما كانت النتائج مذهلة ـ وهي من أمتع الهوايات إلى قلبى


ـ حاول أن يكون مكان قفص الكناريا فى مكان ليست به إضاءة مباشرة فقط قربه من شرفة المنزل ولكن إحترس من أشعة الشمس المباشرة .


ـ إبعد القفص عن مصادر تلويث الهواء والروائح الكريهة وروائح المطبخ فهي قاتلة للكنارى


ـ العدو الأول للكناريا هو التيارات الهوائية باردة كانت أم ساخنة ـ لا تجعل قفص الكناريا عرضة للتيارات الهوائية .


ـ يجب أن تعلم أن هناك فترة يدخل فيها طائر الكناريا فى ما يعرف بفترة طرح الريش (( القلش )) فى هذه الفترة يكون الطائر فى حالة شبه خمول وريشه يتساقط فى كل مكان كما أنه ينقطع عن التغريد ويحتاج لعناية غذائية فائقة ، فيجب أن تتحمل الكنارى فى هذه الفترة التى قد تمتد لشهر ونصف .
يتم التشغيل بواسطة Blogger.